سيدة الجبل - إن اللبنانيين الحريصين على دولة المؤسسات لا يقبلون بل ويرفضون انتقال السلطات الدستورية بقوة السلاح غير الشرعي إلى حزب واحد

بيانات صحفية

بيان
27 تموز 2017


صدر عن "لقاء سيدة الجبل" البيان التالي:

صُدم الكثير من اللبنانيين أمس عندما أطل السيد حسن نصرالله، مقرراً وشارحاً لما جرى وسيجري على الحدود اللبنانية في منطقة البقاع. 
بكلامه الواضح، أخذ مكان وموقع كافة المسؤولين الرسميين، من رئاسة الجمهورية إلى رئاسة مجلس الوزراء فالوزراء، فهو الذي قرّر والذي وزّع الأدوار والمهمات على المؤسسات الرسمية، العسكرية والأمنية، وهو حلّ مكان القضاء اللبناني فقرر المسامحة والعفو عن العصابات المسلحة، كما ارتأى من يخرج من لبنان وإلى أين ومن يبقى إذا رضي بالبقاء.
إننا ننبّه ونحذر إلى أن استعمال ورقة الجماعات المسلحة الارهابية واستغلال مخاوف المواطنين المشروعة، خاصةً إذا استمر، سيقضي على ما تبقى من مؤسسات الدولة الرسمية وعلى الدولة والوطن.
إذا قبل البعض أو تغاضى عما يجري، فإن اللبنانيين الحريصين على دولة المؤسسات، دولة السيادة غير المنقوصة، دولة فيها سلاح وحيد في يد الجيش والقوى الامنية، لا يقبلون بل ويرفضون انتقال السلطات الدستورية بقوة السلاح غير الشرعي إلى حزب واحد أو طائفة واحدة فكيف لشخص واحد.