سيدة الجبل - هل عاد لإنتخابات الرئيس أيّ قيمة بعد كلام النائب رعد بالأمس؟

السياسية

بيان

29 أيار 2023

 

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الدوري إلكترونياً بمشاركة السيدات والسادة أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عيّاش، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أنطونيا الدويهي، بهجت سلامة، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، حبيب خوري، حُسن عبود، خالد نصولي، خليل طوبيا، رالف غضبان، رالف جرمانوس، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سناء الجاك، سعد كيوان، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوبيا عطالله، عبد الرحمن بشيناتي، عطالله وهبة، غسان مغبغب، فارس سعيد، فيروز جوديه، لينا تنّير، ماجد كرم، مأمون ملك، ميّاد حيدر، منى فيّاض، نورما رزق، نيللي قنديل، ونبيل يزبك وأصدر البيان التالي :

 

أولا- يجدد "لقاء سيدة الجبل" التأكيد أن معركة رئاسة الجمهورية هي معركة للحفاظ على الجمهورية وحماية الدستور وليست معركة حول أسماء المرشحين.

ويشدّد على أنّ خياره هو خوض معركة السيادة والاستقلال ورفع الاحتلال الإيراني عن لبنان من خلال التأكيد على ضرورة جمع الوطنيين داخل كل طائفة لإعادة تكوين الوحدة الوطنية في مواجهة هذا الاحتلال الذي حاول تكريسه بالأمس كلام النائب محمد رعد عارضاً على اللبنانيين خيارين فإمّا الفراغ وإما إنتخاب مُرشّح الإحتلال الإيراني لرئاسة الجمهورية، فهل عاد لهذه الإنتخابات أيّ قيمة ؟

يدعو "اللقاء" جميع السياديين للوقوف بوضوح وصراحة أمام هذا الكلام التهديدي والّلا سيادي بامتياز.

ثانيا- تلقى "لقاء سيدة الجبل" بسرور اعلان 31 نائباً  رفضهم لسلاح حزب الله غير الشرعي ويدعوهم أيضاً الى المطالبة برفع الاحتلال الإيراني من داخل مجلس النواب.

ثالثا- يرفض "اللقاء" ويُدين زيارة مجموعة من رجال الدين المسيحي لحزب الله في معلم مليتا والتي تعبّر دائماً، في ظلّ أي احتلال، عن ظاهرة التعامل مع الأمر الواقع والخضوع للإحتلال. إنّ كلّ من يزور هذا المعلم إنما يتحمّل مسؤولية الإنحياز ودعم حزب يُمعن في خرق السيادة الوطنية ويضرب بالعمق إستقلال لبنان وحريته.